jeudi 25 avril 2024
Accueil > Actualités > تدشين مصنع « فولكسفاغن » رسميا في غليزان

تدشين مصنع « فولكسفاغن » رسميا في غليزان

دشّن وزير التجارة « أحمد عبد الحفيظ ساسي، اليوم الخميس، رسميا مصنع تركيب سيارات العلامة الألمانية الرائدة « فولكسفاغن » في بلدية سيدي خطاب بولاية غليزان.في حضور رئيس مجلس إدارة فولسفاغن، هربرت دييس، نوّه وزير التجارة بـ « فولكسفاغن » وأشاد بكونها علامة محترمة ومعروفة بجودتها، واعتبر « ساسي » المصنع المذكور بادرة هامة لتعزيز الصناعة المكانيكية بالجزائر.

وتابع الوزير: « أصبح من الضروري تدعيم صناعة السيارات، وبدء مرحلة ثانية في أقرب الآجال »، مشددا على وجوب توضيح « سوفاك » و »فولكسفاغن » للخطوات التالية بشأن توسيع رقعة التصنيع وليس التركيب، مبرزا حتمية جعل الجزائر قطبا لتصنيع السيارات والانتقال التكنولوجي ثم التصدير.

افتكاك الصدارة إفريقيا في تركيب السيارات

من جانبه، ركّز المدير العام لــ « فولكسفاغن » على أنّ مصنع غليزان سيكون استثمارا حقيقيا في مجال السيارات، وتوقع قدرة المصنع على احتلال الرتبة الأولى إفريقيا في تركيب السيارات.

وشهد حفل الافتتاح، الكشف عن النماذج الأربعة لــ « فولكسفاغن » التي سيتم تركيبها في الجزائر، وهي: « سيات إبيزا »، « سكودا أوغتافيا »، « غولف 7 » و »كادي »، بشراكة بين « سوفاك » الجزائرية وشركة « فولكسفاغن ».

ويحمل مصنع غليزان اسم « سوفاك بروديكسيون »، ويقام على مساحة 150 هكتارًا بمدينة غليزان، وسيعمل على تصنيع 12 ألف سيارة في العام الأول، و100 ألف سيارة في أفق خمس سنوات، علما أنّه جرى استثمار 250 مليون يورو في مصنع سيتوفر على أربع وحدات إنتاج، كل وحدة تخص علامة فولكسفاغن.

 

 Sovac ProductionSovac Production 1Sovac Production 2Sovac Production 3