dimanche 18 février 2018
Accueil > Actualités > الصناعة الميكانيكية العسكرية : تسليم 771 مركبة متعددة الاستخدام مرسيدس
b0efd1bb50bee17ee97a9dec1af2ff87_M

الصناعة الميكانيكية العسكرية : تسليم 771 مركبة متعددة الاستخدام مرسيدس

تم يوم الاحد توزيع ما مجموعه 771 مركبة متعددة الاستخدام من علامة مرسيدس بنز و ذلك من طرف شركة  » آلجيريان موتورز سرفيس – مرسيدس بنز  » للرويبة لفائدة المديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني بالإضافة الى مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة حسب ما افاد به بيان للوزارة.

وتضم هذه المجموعة 454 شاحنة و حافلة لفائدة المديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني و 317 اخرى لفائدة مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة . و اشار ذات البيان الى ان هذه العملية النوعية تأتي تجسيدا للأهداف المسطرة من طرف القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الرامية الى خلق نسيج اقتصادي وطني متكاملي كما تبرز « الأشواط الكبيرة التي بلغها الجيش الوطني الشعبي في شتى المجالات ».

و اضاف نفس المصدر ان هذه العملية تندرج ايضا في اطار « مواصلة تجسيد برنامج الانعاش الاقتصادي الذي بادر به رئيس الجمهوريةي القائد الاعلى للقوات المسلحة ,وزير الدفاع الوطني الرامي الى بعث المنتوج الوطني و تطبيقا لتعليمات الفريق نائب وزير الدفع الوطنيي رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي الهادفة الى تطوير مختلف الصناعات العسكرية وبالخصوص الميكانيكية منها , بما يلبي احتياجات هياكل الجيش الوطني الشعبي و مختلف المؤسسات الوطنية العمومية و الخاصة.

  1. يذكر ان شركات تصنيع المركبات مرسيدس-بنز التابعة لوزارة الدفاع الوطني انتجت حتى الآن قرابة 13.000 مركبة

لإشارة فانه تم انشاء ثلاث شركات برأسمال مختلط في يوليو 2012 في اطار تنفيذ بروتوكولات الشراكة الجزائرية -الاماراتية-الالمانية, من أجل تطوير الصناعة الميكانيكية الوطنية. ويتعلق الامر بالشركة الجزائرية لإنتاج مركبات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز الكائن مقرها بالرويبة, والشركة الجزائرية لإنتاج المركبات من علامة مرسيدس بنز بتيارت , والشركة الجزائرية لإنتاج المحركات من العلامة الالمانية (مرسيدس بنز, دوتس, أم.تي.أي,) بواد حميمين بقسنطينة. أما شركة  » آلجيران موتورز سرفيس – مرسيدس بنز » للرويبة فهي مكلفة بتسليم وتوزيع المركبات المصنعة في إطار هذه المشاريع المشتركة.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *